الاخبار

[الاخبار][gallery]

الاثنين، 12 سبتمبر 2016

Honor 8 :Review -S3NFUL

Honor 8 :Review
شركة اونور هى احدى الشركات التابعة للعملاق الصينى هواوى و من خلال موتمرها بفرنسا اطلقت هاتفها الرائد Honor 8 و الذى ياتى مطورا بشكل كبير عن اى هاتف اخر اطلقتة اونور و لكن هذا لا يعنى ان الهاتف ينافس الهواتف الرائدة مثل الايفون والنوت 7 لان هذة الفئة من الهواتف ظهرت حديثا و الهدف منها هو تقديم مواصفات عالية بسعر منخفض و ليس من المتوقع ان تجلب تقنيات مبتكرة وجديدة . و هذا ما حققتة شركة اونر مع ال Honor 8 حيث ان الهاتف ياتى بسعر مناسب بقيمة اقل من 400 دولار امريكى ما يعادل 1600 ريال سعودى تقريبا .

التصميم/Design :-
من ناحية التصميم فان شركة أونر قررت استخدام الزجاج من الامام و الخلف و المعدن بالاطراف ويوجد الكثير من الهواتف فى الاسواق تستخدم نفس الاسلوب لكن المميز فى ال Honor 8 انة مصنوع من 15 طبقة من الزجاج مقارنة ب 7 او 8 طبقات للشركات المنافسة التى تستخدم نفس الاسلوب .


لهذا ستجد بأن الهاتف جميل ولامع من إنعكاسات الضوء بشكل مختلف أكثر من الهواتف الأخرى، أعتقد أن الشركة وضعت الكثير من الجهد والوقت بالهاتف لإيصاله لهذا الجمال والأهم من ذلك عليك أن تتذكر ان هذا الهاتف هو متوسط التكلفة ومع ذلك تصميم الهاتف جميل و مبهر .
ولكن توجد بالفعل مشكلتين تواجة الجهاز تحديدا المشكلتين تواجة كافة الاجهزة المصنوعة من مادة الزجاج الاولى هى مشكلة ارتفاع الحرارة لكن مع هذا الهاتف أونور قامت بحل تلك المشكلة من خلال زيادة عدد طبقات الزجاج المصنوع منة الهاتف و اثناء استخدام الهاتف لن تشعر باى حرارة تنبعث من الهاتف .
اما المشكلة الثانية بالطبع هى مشكلة البصمات فاى هاتف مصنوع من الزجاج يعتبر مغناطيس لاستقبال البصمات و للاسف تلك المشكلة مازالت موجودة فى الهاتف ولم تجد اونور اى حل لها و لا يوجد فرار من تلك المشكلة سوى استخدام كافر شفاف للحفاظ على جمال التصميم و شكل الهاتف .
يوجد IR blaster فى اعلى الهاتف و هذا يعنى انة يمكنك استخدام الهاتف للتحكم فى الاجهزة الكهربائية كالمكيف و غيرها و لقد تعمدث ذكر تلك الميزة لان يوجد الكثير من المستخدمين لا يستطيعون الاستغناء عن تلك الميزة , شخصيا انا واحد من عشاق تلك التقنية .
الشاشة/Display :-
الهاتف مزود بشاشة بحجم 5.2 انش و هذا الحجم يعتبر صغيرا مقارنة بالهواتف الضخمة المتوفرة فى السوق اليوم ولكن صرحت الشركة  بانها اختارت هذا الحجم تحديدا لانه انسب حجم لاستخدام الهاتف بيد واحدة .

الشاشة تاتى بتقنية LCD و الالوان بها جيدة جدا مقارنة بالهواتف الاخرى المزودة بنفس التقنية فالوان الشاشة قريبة جدا من الوان تقنية ال AMOLED ولكنها ليست كذلك اما بخصوص الدقة فهى 1080P البعض سيقول انها منخفضة لكن العين المجردة لا يمكنها التميز بين ال 1080P و ال QHD الا فى حالة واحدة وهى استخدام الهاتف ضمن نظارات الواقع الافتراضى.

لكن الاهم ان هذة الدقة ستوفر الكثير من البطارية مما سيعطيك تجربة افضل اثناء استخدام الهاتف لفترات طويلة . يوجد الكثير من الخصائص التى تدعمها الشاشة مثل النقر على الشاشة بمفصل الاصبع لتصوير الشاشة .


الأداء/Performance :-
ال Honor 8 مزود بمعالج شركة هواوى ال "HiSilicon Kirin 950" وهذا المعالج يقدم اداء جيد وممتاز وقريب من اداء معالج شركة كوالكم ال "Snapdragon 820 " .

و كما توقعت فان اداء الهاتف سريع جدا و ممتاز و الفضل يعود للذاكر العشوائية التى بالهاتف فالهاتف مزود ب 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (RAM) لذلك يمكنك الاطمئنان من ناحية الاداء.

اما معالج الرسوميات فالهاتف مزود بمعالج Mali-T880 MP4 هذا المعالج جيد و لا يوجد اى تقطيع اثناء لعب الالعاب الثقيلة مثل Asphalt 8 وغيرها من الالعاب , الخلاصة ان اداء الهاتف جيد جدا ولن تعانى من ناحية الاداء.

بعض اختبارات الاداء :

 -------------------
اما الذاكرة الداخلية للجهاز 32 جيجابايت مع امكانية اضافة MicroSD لزيادة السعة التخزينية 128جيجابايت اضافية وهذا شى جيد حتى لو كنت لا تريد اضافة الكارت.
و فى الجهة السفلية من الجهاز يوجد منفذ من نوع USB-C بالاضافة الى منفذ سماعات الراس 3.5ملم و سماعات والسماعات ادائها جيد ولكنها ليست افضل سماعة فى السوق.

وفى الجهة الخلفية من الهاتف يوجد مستشعر البصمة و كعادة اونور فى البصمة سريعة و دقيقة وتعتبر واحدة من اسرع البصمات الموجدة فى اجهزة الاندرويد الان.
بالحقيقة البصمة متطورة الغاية فاضافت اونور العديد من المستشعرات بها الاول يقرا بصمة الاصبع و المستشعرات الاخرى تقرا عمق البصمة وذلك يضيف الكثير من الحماية للجهاز.
البصمة كذلك لها عدد كبير من الإستخدامات مثل: إقفال التطبيقات ببصمتك، الرد على المكالمات من خلال البصمة، إلتقاط صور السيلفي من خلال البصمة وغيرها .
بل أن البصمة بالوقت نفسه تعتبر زر لهذا فإنه يمكنك من الإعدادات تغيير الإختصارات لإختيار تطبيق يفتح عند ضغطة واحدة، وأخرى عند ضغطتين وآخر يفتح عند الضغط المستمر. وهذة حركة توفر الكثير من الوقت عند الاستخدام.
البطارية/Battery :-
البطارية بهذا الهاتف هي 3000mAh وشخصيا إستغربت من الأداء العالي منها فوجدتها أفضل من P9 وكذلك OnePlus 3 وحتى جالكسي S7 إيدج من ناحية البطارية بالرغم من أن بطارياتهم تعتبر ممتازة، الهاتف بإختصار يستطيع الصمود لأكثر من يوم بل أنه بالإستخدام المتوسط قد يصل إلى مايقارب اليومين والفضل يعود إلى النظام الذي لايستهلك الكثير من البطارية والأهم من ذلك الشاشة حيث أنها بدقة 1080P وهذا مايجعل إستهلاكها أقل من المنافسين.
مدخل الشحن هو USB C الجديد، والجهاز يدعم الشحن السريع وبالفعل الشحن فيه سريع جدا حيث يمكنك شحن البطارية كاملة من 0 وحتى 100% خلال مايزيد عن الساعة بقليل وغالبا هذا ممتاز جدا حيث أنني بمجرد أن أضعه قليلا بالشاحن الخاص به أجد البطارية قد إملأت أو عندما أكون مستعجلا فإن نصف ساعة كافية لشحن أكثر من نصف البطارية وهذا مهم جداً بكثير من الأوقات.
الكاميرا/Camera :-
من ناحية الكاميرات فالهاتف يحمل كاميرتين بالخلف كل واحدة منهما بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.2 باختصار الكاميرات مثل كاميرات ال p9 لكنها مطورة قليلا و بدون هندسة لايكا. 
الكاميرا مدعومة بالليزر الذى يزيد من شرعة التركيز التلقائى سواء فى الاضاءة المنخفضة أو الاضاءة الممتازة .
هذا الهاتف يستطيع الخروج بنتائج رهيبة من ناحية الألوان و الدقةوالأداء فبالرغم من قيمة الهاتف المتوسطة و غير مرتفعة فإنك ستحصل على نتائج تصوير جيدة فى الاضاءة الممتازة و حتى فى الاضاءة المنخفضة الضوضاء بها قليلا .
العيب الوحيد فالكاميرا هو أثناء تصوير الفيديو ستجد الكثير من الاهتزازات لعدم وجود مثبت صورة بصرى و لكن أعيد و أكرر أن الهاتف منخفض التكلفة فهى مسئلة نسبة و تناسب و لكن يمكنك علاج مشكلة الاهتزازات باستخدام حامل .

التقيم/Rating :-
-البطارية : 9.0
- الشاشة : 8.5
- الكاميرا : 8.5
- الاداء : 8.8
-التصميم : 9.5

التقيم النهائى للهاتف : 8.7
*ملحوظة: لا تحكم على الهاتف من خلال التقيم انصحك بقراءة المعاينة كاملة لتحكم. 
المواصفات/Specifications :-
الشبكة4G LTE – شريحتين
حجم الشاشة5.2 إنش
دقة الشاشة1080 في 1920 بكثافة 423 بيكسل بالإنش
طبقة الحماية
أبعاد الجهازطول 145.5، عرض 71 وبسماكة 7.5 ملم
الوزن153 جرام
المعالجKirin 950
الذاكرة الداخلية32GB
الذاكرة العشوائية4GB
دعم ذاكرة خارجيةنعم
الكاميرا الخلفية12 ميجابيكسل
الكاميرا الأمامية8 ميجابيكسل
تصوير فيديو1080p
تقنية NFCنعم
البطارية3000mAh
النظامأندرويد 6.0 مارشميلو
الألوانأسود، كحلي، أبيض، ذهبي
السعر1600 ريال

Note:We can not guarantee that specs is 100% correct


S3NFUL-Honor8-Review

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق