الاخبار

[الاخبار][gallery]

الأربعاء، 7 سبتمبر 2016

رسميا: أبل تعلن عن ايفون 7 و ايفون 7 بلس !!

كشفت شركة ابل اليوم من خلال موتمرها بولاية سانفرانسيسكو بالولايات المتحدة عن الجيل الجديد من هواتف الايفون تحت مسمى ايفون 7 و 7 بلس ببداية الموتمر تكلمت الشركة عن بعض الارقام حيث ان الشركة باعت مليار نسخة من الايفون حتى الان .


تكلمت الشركة عن الشكل الجديد للهواتف حيث ان الهواتف الان تمتلك جسم مصنوع من الالمنيوم و يوجد لونين جديدن الاول لون اسود اسمتة ابل "Jet Black " و الذى يمتلك شعار ابل من الخلف مصنوع من مادة الستانلس ستيل اما الون الثانى هو الاسود لكن شعار ابل سيكون اسود كذلك .

تكلمت الشركة ايضا عن زر ال Home الجديد حيث اضافوا بة معالج يسمى Taptic Engine  يمكنك  من تخصيص العديد من الاشياء و يوفر اختصارات كثير كالرسائل و التنبيهات و غيرها من التطبيقات . يوجد ميزة مهمة ايضا فى الهاتف ان الهواتف اصبحت مقاومة للماء و الغبار بمعمارية IP67 و هذة الميزة لم تكن موجودة بالاجيال السابقة .

اما الايفون 7 يمتلك شاشة بحجم 4.7 انش اما نسخة البلس تمتلك شاشة بحجم 5.5 انش بدقة ريتنا الشاشات الجديدة تقدم سطوع افضل بنسبة 25% من الشاشات الموجودة بالاجيال السابقة . بالاضافة الى ميزة ال 3D Touch التى كانت موجودة بالاجيال السابقة .

يتميز كلا الهاتفين بمكبرات ستيريو حيث ان الهواتف اصبحت الان تمتلك مكبرين صوت موجدين اعلى واسفل الجهاز مما يعطى تجربة افضل لسماع الافلام و غيرها من المقاطع الصوتية .

الهاتفين يملكين معالج جديد و هو ال A10 Fusion رباعى النواه و يعمل بمعمارية ال 64 بت , وعلى حسب تصريحات الشركة ان هذا المعالج اسرع بعملية المعالجة  من الجيل السابق بنسبة 40% اما بالنسبة بمعالجة الرسوميات فهو اسرع بنسبة 50% و قالت الشركة ان هذا المعالج اسرع بمقدار 120 مرة من اول معالج كان موجود بهواتف ايفون و اسرع بمقدار 240 مرة من حيث معالجة الرسوميات.

بالنسبة للبطاريات الايفون 7 يحتوى على بطارية بسعة 1960mAh اما الايفون 7 بلس يحتوى على بطارية بسعة 2900mAh . و على حسب تصريحات شركة ابل فان البطارية ستصمد ساعتين اضافيتين عن الاجيال السابقة.

اما بالنسبة للكاميرات الايفون 7 العادى بة كاميرا بدقة 12 ميجابيكسل عريضة و فتحة عدسة f1.8 مقارنة ب f/2.0 فى الجيل السابق  اما الكاميرا الامامية بدقة 7 ميجابيكسل  اما الايفون 7 البلس  ياتى بكاميرتين خلفيتين كل واحدة منهما بدقة 12 ميجابيكسل الاولى مخصصة لالتقاط صور عريضة اما الثانية تقوم بعمل زوم بمقدار 2x حقيقى و بمقدار 10x رقمى بالاضافة الى فلاش رباعى. و كلا الهاتفين يملكين مانع للاهتزازات خورافى على حسب كلام الشركة .

اما بالنسبة للنظام فان الهواتف ستحمل نظام IOS 10 و سيتوفر نظام ال IOS 10 للاجيال السابقة ابتداء من 13 سبتمبر و هذا النظام يحمل الكثير من التحديثات التى  تحدثنا عنها سابقا فى المدونة .

وكشفت الشركة ايضا عن منتج جديد و هو Apple Airpods و هذا المنتج عبارة عن سماعات لاسلكية تعمل عبر الوايرليس ويمكن استعمالها وربطها بسهولة مع هواتف ايفون خاصة ان الشركة ازالت منفذ سماعات الراس 3.5 ملم.

بالنسبة لمساحة التخزين الداخلى للهاتف استغنت ابل اخيرا عن سعة ال 16 جيجابايت الان السعة تبدا من 32 جيجابايت بالاضافة الى سعة 128 جيجا و اخيرا سعة 256 جيجابايت ، بالإضافة إلى توفير إمكانية الرد على اتصالات تطبيقات الطرف الثالث بما في ذلك واتساب من الشاشة الرئيسية.

وأوضحت الشركة بأن الإصدارين الجديدين من هاتف آيفون سيُتاحان بأسعار تبدأ من 649 دولار أمريكي لهاتف iPhone 7 مع سعة 32 جيجابايت، أما هاتف iPhone 7 Plus فسيبدأ سعره بـ 769 دولار أمريكي لنسخة 32 جيجابايت، فيما سيتوفّر الهاتفين بخمسة ألوان هي الذهبي والوردي والفضي، بالإضافة إلى لونين جديدين هما الأسود واللون الجديد الآخر الذي أطلقت عليه آبل اسم Jet Black.اما بالنسبة لل AirPods ستتوفر فى اخر شهر اكتوبر بمقابل 159 دولار امريكى .
IPhone-S3NFUL

وفيما يلي جدول بمواصفات الهاتفين:
iPhone 7iPhone 7 Plus
مقاس الشاشة4.7 إنش5.5 إنش
دقة الشاشةRetina HD DisplayRetina HD Display
المعالجA10A10
مقاومة المياه والغبارمقاوم وفق معيار IP67مقاوم وفق معيار IP67
سعة التخزين32 و 128 و 256 جيجابايت32 و 128 و 256 جيجابايت
الكاميرا الخلفية12 ميجابيكسلكاميراتين بدقّة 12 ميجابيكسل
الكاميرا الأمامية7 ميجابيكسل7 ميجابيكسل
نظام التشغيلiOS 10iOS 10

هناك 4 تعليقات:

  1. نعم انه هاتف رائع وبه مميزات رائعه 😃

    ردحذف
    الردود
    1. اوافقك الرأى و شكرا على التفاعل :) <3

      حذف
  2. نعم انه هاتف رائع وبه مميزات رائعه 😃

    ردحذف
    الردود
    1. اوافقك الراى و شكرت على التفاعل :) <3

      حذف