الاخبار

[الاخبار][gallery]

الأربعاء، 17 أكتوبر 2018

LG V40 ThinQ Review | S3NFUL

LG V40 ThinQ Review | S3NFUL
فى كثير من الأحيان، عندما نقوم بتقييم كاميرات الهواتف الذكية، فإننا نتطلع إلى تحسينات ملحوظه، لكن فى كل عام تتطور كاميرات الهواتف الذكية عن طرازاتها السابقة بشكل طفيف قد لا يكون ملحوظاً، لكن الطريقة الوحيدة لكشف تلك التحسينات هى عن طريق المقارنة. لذلك فى معظم الأحيان عندما تقوم بشراء هاتف جديد قد لا تلاحظ تحسن الكاميرا بشكل ملحوظ.

ومع ذلك هاتف V40 ThinQ الذى يكلف 900 دولار أمريكى من إلجى مختلف نوعاً ما، بالإضافة إلى الكاميرا الأساسية الأفضل من الإصدارات السابقه هناك كاميرتين خلفيتين إضافيتين توفران زوايا إلتقاط أكثر. ككل الهاتف يحتوى على خمس كاميرات; ثلاثة فى الخلف، وإثنتان فى الأمام. مما يعطيك خيرات كثيرة لإلتقاط الصور.

لقد رأينا سابقاً الكثير من الهواتف تعمل بأكثر من كاميرا لكن فى معظم الأحيان تكون مبهمة الوظيفة، على عكس ذلك فهاتف إلجى يأتى بكاميرا أساسية، وكاميرا ذات عدسة عريضة،وأخرى لعمل-زوم-. الوضع أشبه بوجد حقيبة مليئة بالعدسات مدمجة فى هاتفك. كذلك الكاميرتان الأماميتان،فيوجد عدسة أساسية، والأخرى عريضة لالتقاط إطار أوسع.

ذلك التنوع فى الكاميرا شىء فريد فى عالم الهواتف الذكية، مما يعطى الأفضلية للهاتف على كثير من منافسيه.
LG V40 ThinQ Review | S3NFUL
إلى جانب الكاميرات الجديده، فالهاتف سيبدو مألوفاً لاى شخص قد رأى هواتف إلجى هذا العام، الهاتف لديه نفس تصميم هاتف إلجى جى 7، مع إطار من الالومنيوم والزجاج من الأمام و الخلف. وذلك يعنى انه ينخدش بسهوله فقد ينخدش الهاتف بعد إسبوع واحد فقط من إستخدامه. تلك ليست مشكلة خاصة بإلجى بل بأى هاتف عصر يضُم تصميم زجاجى.

شاشة الهاتف التى تأتى بحجم 6.4 انش تشبه كثيرا شاشة هاتف سامسونج جالاكسى نوت 9، لكن القذلة فى أعلى الهاتف تجعل سطح الشاشه اصغر قليلاً. الشاشة تعمل بتقنية OLED ،وذلك يعنى ألوان مشبعة، ولون أسود قاتم، وزوايا رؤية ممتازة. كما أنه أفضل من الاصدار السابق من الهاتف بكل تأكيد.

يأتى الهاتف بمعالج سنابدراجون 845 وهو نفس المعالج المتواجد فى أى هاتف رائد يعمل بنظام أندرويد فى العام 2018، بالإضافة إلى 6جيجابايت من الذاكرة العشوائية (RAM)، و64 جيجابايت مساحة التخزين الداخلى. يوجد مدخل MicroSD لتوسيع مساحة التخزين الداخلى، مع دعم الشحن اللاسلكى ومقاومة الماء والغبار بمعيار IP68، ومدخل سماعات رأس 3.5 ملم.
LG V40 ThinQ Review | S3NFUL
لقد قامت إلجى بتحديث البطارية فى الهاتف، فتأتى بسعة 3300mAh يمكن الإعتماد عليها طوال اليوم، لكنها ليست كبيرة كبطارية الجالاكسى نوت 9 التى تأتى بسعة 4000mAh، لكنها أفضل بكثير من الأصدار السابق من الجهاز فيمكنك الحصول من خمس إلى ست ساعات وقت تشغيل شاشة، ويعتبر ذلك جيداً بالنسبه إلى هاتف بهذا الحجم.

الشئ الأخر الذى تحسن عن الإصدار السابق هو الأداء، بالرغم من أن الإصدار السابق يحتوى على نفس المعالج إلا أن طريقة تعامل النظام من العتاد فى هذا الإصدار أفضل، بالإضافة إلى الذاكرة العشوائية الزيادة التى تعطى سلاسة فى التعامل مع النظام.

الهاتف يأتى بواجهة إلجى الجيدة و لكنها ليست جميلة مثل واجهة سامسونج او أندرويد خام من جوجل، لكنها أفضل بكثير من الإصدارات السابقة من الواجهة، مع ذلك يمكنك تغير شكلها بسهولة عن طريق متجر التطبيقات. لكن المشكلة الأكبر هى عدم وصول تحديثات أندرويد بشكل سريع ومستمر إلى أجهزة إلجى، فالهاتف يعمل بنظام أندرويد أوريو 8.1، ولايوجد ميعاد محدد لوصول أندرويد 9 إلى الجهاز.
LG V40 ThinQ Review | S3NFUL
مع كل ذلك التشابه مع الإصدار السابق، دعونا نتحدث عن الشئ المختلف عن الإصدار السابق ألا وهو "نظام الكاميرات".

يتكون نظام الكاميرا الخلفى من ثلاثة كاميرات: الأولى كاميرا أساسية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.5 مع مثبت بصرى وزاوية تصوير 78 درجة. إنها أقد دقة مقارنة بكاميرا إلجى جى 7 التى تأتى بدقة 16ميجابيكسل، لكن حجم البيكسلات فى هذا الإصدار أكبر بنسبة 40% عن الإصدار السابق مما يجل التصوير فى الاضاءة المنخفضة أفضل.

أما الكاميرا الثانية بدقة 16 ميجابيكسل بعدسة عريضة فتحتها f/1.9 وزاوية تصوير 107 درجة لإلتقاط صور أعرض، فهى تقريباً نفس العدسة المتواجده على الإصدار السابق.

فى الأخير، الكاميرا الثالثة بدقة 12 ميجابيكسل بعدسة للتقريب -زوم- فتحتها f/2.4 وزاوية تصوير 45 درجة، ذلك يجعل تقترب من العنصر المراد تصويره مرتين مقارنة بالكاميرا الأساسية.

كل تلك الكاميرات تمنحك خيارات تصوير أكثر من أى هاتف ذكى أخر، وتستطيع التغير من كاميرا إلى أخرى فقط ببضع نقرات على الشاشة. بالإضافة إلى وضع يسمى "Triple Shot" يمكنك من إلتقاط الصور من الثلاث عدسات فى وقت واحد، لذلك اذا كنت متردد فى أى عدسة تستخدم فقط إستخدم ذلك الوضع.
LG V40 ThinQ Review | S3NFUL
لكن ليس كل شئ ممتاز بخصوص كاميرات الهاتف، فتوع العدسات يعطى إختلاف فى جودة الصور الملتقطة منهم، حيث تأتى العدسة الأساسية فى المرتبة الأولى من حيث الدقة، ثم العدسة العريضة، ثم عدسة التقريب -زوم-. أيضا العدسة العريضة و عدسة التقريب جودة الصور غير جيدة فى الاضاءة المنخفضه.

بالمقارنة مع أفضل كاميرا الهواتف فى السوق مثل جوجل بيكسل 2 و3، فإن كاميرا إلجى ليست رائعة. ذلك لا يعنى أن الكاميرا سيئة لكن عند مقارنتها بهواتف أخرى تظهر عيوبها بسرعة.

أما من الأمام، فيوجد كاميرا بدقة 8 ميجابيكسل فتحتها f/1.9 وزاوية تصوير 80 درجة. وكاميرا ثانية بدقة 5ميجابيكسل بعدسة عريضة فتحتها f/2.2 وزاوية تصوير 90درجة.
LG V40 ThinQ Review | S3NFUL
 ككل الهاتف ممتاز، يُعتبر أفضل هاتف قامت إلجى بصناعته، لكن لن يعجب الجميع -يجب أن تكون من محبين نظام إلجى والهواتف الكبيرة- مع كل ذلك التشابه بين الهواتف الذكية الشئ الذى يميز الهاتف هو نظام الكاميرات الفريد. بالاضافة إلى الاداء الرائعة و الشاشة الممتازة.
المميزات
العيوب
نظام الكاميرات الفريد.
الاداء السريع.
بطارية يعتمد عليها.
الزجاج ينخدش بسرعة.
جودة الكاميرات ليست الأفضل.
التأخر فى النظام التشغيلى.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق