الاخبار

[الاخبار][gallery]

الجمعة، 2 سبتمبر 2016

Samsung Galaxy Note 7 Review -S3NFUL

Samsung Galaxy Note 7 Review -S3NFULالجميع يعلم أن فى هذة الفترة من كل عام يطلق العملاق الكورى سامسونج هاتف ذكى جديد ضمن فئة النوت التى تعتبر ارقى فئة لدى الشركة , وفى هذا العام 2016 هو موعد اطلاق الجيل الجديد من سلسلة النوت و اسمتة الشركة نوت 7 و لكن هناك بعض التسائلات تتمحور حول تخطى الشركة الرقم 6 و بررت الشركة خلال مؤتمرها فى نيويورك عن هذا الامر و جاء الجواب كالاتى: " توحيد اسم سلسلة النوت مع سلسلة الاس بالاضافة الى بعض الاسباب التسويقية".
هذة المقالة عبارة عن معاينة شاملة عن الهاتف و فى نهاية المقالة ستكون قد اخذت فكرة شاملة عن الهاتف و ما هى اهم ابرز المميزات و السلبيات و كل شى يجب ان تعرفة قبل شراء الهاتف.

*سعر الهاتف +850 دولار امريكى .

التصميم/Design :-
من ناحية التصميم فجودة تصنيع الهاتف لم تختلف عن الجيل السابق كثيرا فمزال الهاتف مصنوع من مادة الزجاج الذى يستقبل البصمات بشكل كبير من الامام والخلف بالاضافة الى طبقة حماية من نوع Gorilla Glass 5 مقارنة ب Gorilla Glass 4  مع الجيل السابق من نفس الفئة.

اما بالنظر الى الجهة الامامية من الهاتف ستلاحظ وجود كاميرتين من الاعلى واحدة للتصور العادى أى السيلفى و الاخرى لتصوير قزحية العين التى تعتبر وسيلة امان جديدة تحتسب للهاتف بالاضافة الى لمبة اشعارات من نوع LED . وشاشة Dual Curve بحجم 5.7 انش  و زر ال Home و الذى ايضا مزال مستشعر لقراءة بصمة الاصبع .

اما اسفل الهاتف يوجد تغير كبير عن الجيل الماضى و هو اضافة مدخل USB-C و منفذ سماعات الرأس 3.5ml و القلم الذى طرأ علية الكثير من التحديثات و بجانبة السماعات الخارجية بالاضافة الى ميكروفون للمكالمات.

الامساك بالهاتف فى اليد يعطيك راحة بسبب الشاشة المنحنية من الطرفين سواء من الامام او من الخلف لكن الانحناء ليس مثل الانحناء الذى على الاس 7 ايدج لقد خففت الشركة درجة الانحناء لتشعر براحة فى اليد.

والجدير بالذكر ان الشركة اضافة ميزة مقاومة الماء و الغبار بالكامل حتى القلم اصبح مقاوم للماء و الغبار وهذة اول مرة نرى مقاومة الماء و الغبار على سلسلة النوت .


الشاشة/Display :-
من المعروف ان شاشات سامسونج من افضل الشاشات فى السوق سواء من حيث الدقة او تشبع الالوان او سطوع الشاشة و غيرها فهذا الهاتف مزود بشاشة بحجم 5.7 انش بدقة QHD من نوع Super Amoled و عدد البكسلات فى الانش الواحد 518 بيكسل و الشاشة محمية بطبقة زجاج من نوع Gorilla Glass 5 و الشاشة منحنية من الطرفين و بها كل مميزات الاس7 ايدج .

و اضافة الشركة خاصية ال Always On Display للهاتف تلك الميزة الموجودة على الاس 7 ايدج لكن هنا يمكن اضافة ملاحظة او رسمة باستخدام القلم لتكون دائما على الشاشة .

زوايا الرؤية ممتازة و سطوع الشاشة عالى جدا و لن تعانى من اى مشاكل تحت اشعة الشمس بالاضافة الى ميزة جديدة فريدة من نوعها و هى ان الشركة اضافة معالج لبث المحتوى بصيغة  HDR و تعاونت سامسونج مع امازون لتوفير المحتوى بصيغة ال HDR للمستخدمين بفضل هذة الميزة ستحصل على افضل تجربة لمشاهدة الافلام .

واذا كنت تريد توفر طاقة البطارية فيمكنك تغير دقة الشاشة ما بين QHD او FHD او HD لكن ال HD سيئة جدا و الالوان غير واضحة اما ال FHD فهى جيدة و لا يوجد بها عيوب و اذا اخترت الدقة FHD ستوفر ما بين 15-20 دقيقة من عمر البطارية. اما الخيار الافتراضى الذى ياتى بة الهاتف هو دقة ال QHD .

الأداء/Performance :-
الهاتف يحمل نفس المواصفات التى يملكها هاتف الاس 7 ايدج فالهاتف مزود بمعالج كوالكم من نوع سنابدراجون 820 مع معالج رسوميات (GPU) من نوع Adreno 530 لكن  النسخة الخاصة بالشرق الاوسط تحمل معالج سامسونج من نوع  Exynos 8890 مع معالج رسوميات من نوع Mail-T880 MP12 بالاضافة الى 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (RAM) الكثير كان متوقع ان الهاتف سيحمل 6 جيجابايت من الذاكرة العشوائية لكن سامسونج لم تحقق امانى بعض المستخدمين و اكتفت ب 4جيجابايت.

و بعض المستخدمين اشاروا ان هواتف سامسونج لا تمتلك ادارة جيدة للذاكرة العشوائية بسبب واجهة الهاتف الثقيلة بعض الشىء لكن الشركة استجابت لتلك الاراء و خففت الواجهة و اصبحت الواجهة التى يعمل بها الهاتف مجردة و قريبة للواجهة الخام.

و مع كل تلك الانتقادات حول الهاتف الى ان الهاتف سريع للغاية ويعتبر اقوى جهاز اندرويد من حيث الاداء و المواصفات التى لا تحصى حيث ان الهاتف يمتلك الكثير من المواصفات التى تكون غير مفيدة لبعض المستخدمين .

ايضا الهاتف مزود بذاكر داخلية بسعة 64 جيجابايت لكل نسخ العالم بالاضافة الى منفذ Micro SD لتزويد الهاتف بذاكرة تصل ال 256 جيجابايت اضافية .

اما بالنسبة للبطارية فالهاتف مزود ببطارية بسعة 3500mAh و هذا يعنى انة اكثر من الجيل السابق ب 500mAh و اقل من الاس 7 ايدج ب 100mAh لكن على ارض الواقع اداء النوت 7 مقارب للاس 7 ايدج من حيث البطارية فالهاتف يعطيك ما يقارب من 5 ساعات و نصف وقت تشغيل الشاشة  او اكثر على الاستخدام الخفيف مع تقليل دقة الشاشة الى FHD.

الكاميرا/Camera :-
الكاميرا هى احدى اهم النقاط التى تميز هاتف النوت 7 حيث ان الهاتف يمتلك نفس العدسات التى يمتلكها الاس 7 ايدج و التى تعتبر اقوى العدسات فى السوق . النوت 7 يمتلك كاميرا خلفية بدقة 12 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/1.7 هذا يعنى ان العزل سيكون مرة قوى . بالاضافة الى تقنية ال Dual Pixel التى تتيح لك التركيز بسرعة فائقة و الوان الكاميرا مشبعة و لا يوجد بها عيوب و تعتبر اقوى كاميرا على هاتف ذكى .

اداء الهاتف فى الاضاءة المنخفضة جيد جدا و الفضل يعود لفتحة العدسة التى تدخل اضاءة بكميات كبيرة جدا مما يعنى ان الصورة ستصبح انقى وافضل , و الجدير بالذكر ان الهاتف يصور فيديوهات 2160p@30fps, 1080p@60fps, 720p@240fps  ويوجد الكثير من اوضاع التصوير مثل ال HDR. 


اما الكاميرا الامامية فالهاتف مزود بكاميرا بدقة 5 ميجابيكسل و بفتحة عدسة f/1.7  مما يعنى ان صور السيلفى ستصبح جيدة جدا بسسب الاضاءة الكبيرة التى تدخل على العدسة و يوجد الكثير من اوضاع التصوير مثل الوجة الجميل الذى يزيل الحبوب و الاشاء هذى مما يجعل الوجة افضل من على الطبيعة .

بالنسبة لتطبيق الكاميرا اصبح بسيط و خفيف جدا من الاصدارات السابقة و تم اضافة الكثير من المميزات بة ليصبح سهل الاستخدام و التعديل على الصور فعلى سبيل المثال اذا سحب من على اليمين تجد الكثير من الفلاتر للتصوير .

التقيم/Rating :-
- البطارية : 9.5
- الشاشة : 9.5
- الكاميرا : 9.0
- الأداء : 9.0
- التصميم : 9.5

التقيم النهائى للهاتف : 9.4
*ملحوظة: لا تحكم على الهاتف من خلال التقيم انصحك بقراءة المعاينة كاملة لتحكم.



المواصفات/Specifications :-

الشبكة4G LTE / شريحتين
حجم الشاشة5.7 إنش
دقة الشاشة2560 في 1440 بكثافة 518 بيكسل بالإنش
طبقة الحمايةCorning Gorilla Glass 5
أبعاد الجهازطول 153.5، عرض 73.9 وبسماكة 7.9 ملم
الوزن169 جرام
المعالجExynos 8890 Octa
الذاكرة الداخلية64GB
الذاكرة العشوائية4GB
دعم ذاكرة خارجيةنعم (بدلاً من أحد الشرائح)
الكاميرا الخلفية12 ميجابيكسل
الكاميرا الأمامية5 ميجابيكسل
تصوير فيديو4K
تقنية NFCنعم
البطارية3500mAh
النظامأندرويد مارشميلو 6.0
الألوانفضي، أسود، سماوي، ذهبي
السعر2900 درهم/ريال

Note:We can not guarantee that specs is 100% correct


S3NFUL-Note7-Review

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق