الاخبار

[الاخبار][gallery]

الأربعاء، 20 يوليو 2016

XIAOMI MI 5:REVIEW-S3NFUL


شركة Xiaomi هى شركة صينية الاصل تحاول ان تنافس الهواتف الرائدة من خلال هواتفها ذات المواصفات المرتفعة و لكن بسعر منخفض و هذة سياسة معظم الشركات الصينية.الشركة اعلنت عن الهاتف رسميا فى شهر فبراير من عام 2016 و اصبح الهاتف متوفرا فى الاسواق فى شهر ابريل من نفس العام.يوجد نسختين من الهاتف الاولى مصنوعة من المعدن و الزجاج مع 3 جيجابايت ذاكرة عشوائية (RAM) و تتوفر بسعر 330 دولار امريكى . اما النسخة الاخرى المصنوعة من السيراميك مع 4 جيجابايت (RAM) و متوفرة بسعر 530 دولار امريكى . لكن معاينة اليوم ستكون عن النسخة المعدن و الزجاج.


التصميم/Design :-
من ناحية التصميم فالهاتف مصنوع من الزجاج من الخلف و المعدن فى الاطراف اما بالنسبة للاطراف الخلفية للهاتف فهى منحنية لتعطى راحة فاليد و عدم الشعور بحدة التصميم اثناء الاستخدام بيد واحدة.و اذا تظن ان سامسونج اول من يستخدم الزجاج و الانحنائات فى الخلف فهذا خظأ بل Xiaomi اول من فعل ذلك.

ولكن الزجاج الذى فى الخلف يسبب مشكلة يجب ان تذكر فان الهاتف ينزلق من على العديد من الأسطح التى يمكن ان تؤدى الى سقوط الهاتف من ارتفاعات خطرة اثناء غياب المستخدم و يتحطم الهاتف .

توجد مشكلة اخرى و هى ان الزجاج يستقبل البصمات بشكل كبير مثل اجهزة سامسونج فالون الاسود يستقبل البصمات بشكل كبير جدا اما بالنسبة للون الابيض لا يستقبل البصمات بشكل كبير فاذا كنت تريد حل لتلك المشكلة فعليك بشراء اللون الأبيض.

جودة تصنيع ال "Mi 5" ممتازة جدا تنافس و بشدة مع الهواتف الرائدة من الشركات الاخرى فبالنسبة للسعر فانك ستحصل على جودة تصنيع ممتازة جدا ولن تعانى من أن الهاتف مصنوع من مواد رديئة.

اما بالنسبة للأشخاص الذين يفضلون وجود IR blasters فالهاتف فانة موجود بأعلى ال "Mi 5" تستطيعوا من خلالة التحكم فى الاجهزة الكهربائية كالتلفاز و المكيف و غيرها من الاجهزة.

الهاتف يحتوى على "home button" فيزيائى يمكنك الظغط علية , و يوجد فى الزر مستشعر لقراءة بصمة الاصبع , البصمة هنا سريعة مقارنة بسعر الهاتف لكن انا لا اعتبرها سريعة مقارنة بال "One Plus 3" او غيرها من الهواتف الرائدة  مرتفعة السعر.

الشاشة/Display :-
بالرغم من أن معظم الهواتف الرائدة التى صدرت فى عام 2016 مثل Samsung Galaxy s7 و HTC 10  يمتلكون شاشة بدقة QHD الا ان Xiaomi قررت ان تصدر هاتف "Mi 5" بشاشة بدقة FHD و انا شخصيا احترم هذا القرار بما ان سعر الهاتف منخفض نسبيا فان دقة 1080P مناسبة من حيث توفير استخدام البطارية و معظم المستخدمين لن يلاحظوا فرق من حيث جودة الشاشة مقارنة بالهواتف مرتفعة السعر خصوصا مع حجم شاشة ال "Mi 5 " .

الهاتف ياتى بشاشة بحجم 5.15 انش و بدقة 1080P فشاشة الهاتف من افضل الشاشات التى رأيتها فالالوان مشبعة و اللون الاسود جيد و عميق و زوايا الرؤية ممتازة.كما وجدت سطوع الشاشة جيد اثناء الاستخدام تحت الشمس فمميزات تلك الشاشة لا تتوفر كثيرا فهواتف من نفس سعر هذا الهاتف فاذا كنت ستشترى الهاتف فلن تعانى من ناحية الشاشة.

الأداء/Performance :-
اذا كان هناك شئ واحد فقظ خارق فى ال "Mi 5" بالطبع سيكون معالج كوالكم سنابدراجون 820 فهو واحد من اسرع معالجات الهواتف الذكية المتوفرة فى السوق ف أنا سعيد لرؤية هذا المعالج فى الهاتف.
اما بجانب هذا المعالج فيوجد 3 جيجابايت من الذاكرة العشوائية (RAM) و هذا جيد بالنسبة لاستخدام معظم الاشخاص فاداء الجهاز لا غبار علية و اذا كنت ستحصل على النسخة السيراميكية فانك ستحصل على 4 جيجابايت من الذاكرة العشوائية بدلا من 3 جيجابايت و سيكون اداء الهاتف مثل الصاروخ :D .

اما بالنسبة لاداء الالعاب فهو جيد و الفضل يعود لمعالج الرسوميات (GPU) من نوع Adreno 530 و لم اعانى من اى تهنيج اثناء لعب الالعاب التى تحتاج معالجة كبيرة فكن واثق ان اداء الالعاب سيظل رائع لبعض الوقت بسبب معالج الرسوميات الذى يعتبر واحد من اسرع المعالجات على الساحة.

ال "Mi 5" لا يمتلك فقط شاحن سريع بل انة ايضا يمتلك بطارية قوية بسعة 3000mAh و التى تصمد ليوم كامل اذا كان استخدامك متوسط و فى الاستخدام الخفيف يمكن ان تصل الى يوم و نصف اليوم. اداء البطارية قريب جدا من هاتف سامسونج الرائد Galaxy S7.

بعض الاختبارت :-




















 اما بالنسبة للحديث عن الذاكرة الداخلية فالهاتف يمتلك ذاكرة داخلية بسعة 32/64 جيجابايت و الهاتف لا يدعم ال MicroSD .


الكاميرا/Camera :-
كنت سعيد للغاية مع اداء كاميرا ال "Mi 5" اثناء الاضاءة الجيدة فالكاميرا تاتى بدقة 16 ميجابيكسل و بفتحة عدسة f/2.0 و سينسور من شركة سونى فالصور التى التقطها فالاضاءة الجيدة كانت رائعة و درجة تشبع الالوان كانت ممتازة .
الفلاش الثنائي من نوع  LED الذى فى الخلف كان يساعد بشكل كبير على اظهار درجة لون البشرة الحقيقى بشكل كبير و مثبت الصورة البصرى كان يقلل من الاهتزازات التى تظهر فى الصور.

لكن لسوء الحظ اداء الكاميرا فالاضاءة الضعيفة كان غير مرضى و يجب ان تدرك ان الهاتف لن يكون افضل كاميرا اثناء ظروف الاضاءة المنخفضة فيوجد خيارات افضل متاحة فى السوق.

اما بالحديث عن الكاميرا الأمامية زودت شركة Xiaomi الهاتف بكاميرا بدقة 4 ميجابيكسل بفتحة عدسة f/2.0 فعند التقاط صور السلفى كنت احصل على نتائج جيدة خصوصا ان الهاتف يفعل خاصية ترطيب البشرة و كان يعطى نتائج جيدة و واقعية.

تطبيق الكاميرا سهل للغاية و يوجد وضعيات كثيرة مثل الوضع التلقائى و الوضع اليدوى الذى يعطيك الحرية بالتحكم فى توازن اللون الابيض و التعرض و الكثير من الخصائص .

التقيم/Rating :-


- البطارية : 9.1
- الشاشة : 8.7

- الكاميرا : 8.6
- الاداء : 8.9
-التصميم : 9.0

التقيم النهائى للهاتف : 8.8

*ملحوظة: لا تحكم على الهاتف من خلال التقيم انصحك بقراءة المعاينة كاملة لتحكم.

---------------------------
المواصفات/Specifications :-
الشبكاتشبكة الجيل الثانىGSM 850 / 900 / 1800 / 1900
شبكة الجيل الثالثHSDPA 850 / 900 / 1900 / 2100
شبكة الجيل الرابعLTE
الشريحةالهاتف يعمل بشريحتين بحجم نانوسيم
السرعةHSPA 42.2/5.76 Mbps, LTE Cat6 300/50 Mbps
GPRSيدعم
EDGEيدعم
الاطلاقتاريخ الاعلانفبراير 2016
الحالة فى الاسواقسوف تكون متاحة للبيع فى الاسواق مارس 2016
الحجمالابعاد7.3*69.2*144.6 مم
الوزن129 جرام
مواصفات الشاشةنوع الشاشهIPS LCD capacitive touchscreen
حجم الشاشه5.15 بوصة وبدقة وضوح 1920*1080 بيكسل
اللمس المتعدديدعم
اضافاتالشاشة 16 مليون لون || كثافة البيكسلات فى الشاشة 428 بيكسل لكل بوصة
نظام التشغيل والمعالجنظام التشغيلالاندرويد 6.0
نوع المعالجQualcomm MSM8996 Snapdragon 820
سرعة وحدة المعالجةثنائى النواة بتردد 1.8 جيجاهرتز و ثنائى النواة بتردد 1.6 جيجاهرتز
معالج الرسومياتAdreno 530
الذاكرةالذاكره الخارجيةلا يدعم
الذاكره الداخلية32 / 64 / 128 جيجابايت
الذاكرة العشوائية
RAM
3 او 4 جيجابايت رام
الكاميرهالكاميره الخلفية16 ميجابيكسل
المميزاتالثبات الذاتى للصور مع الفلاش المزدوج مع مزايا اخرى كثيرة للكاميره
تصوير الفيديوبدقة 2160 بيكسل
الكاميره الامامية4 ميجابيكسل
الصوتنوع التنبيهاهتزاز مع نغمات MP3 , WAV
مكبر الصوتيوجد
جاك 3.5 ملميوجد
وسائل اتصال اخرىالانترنت الوايرلس
Wi-Fi
Wi-Fi 802.11 a/b/g/n/ac, dual-band, Wi-Fi Direct, DLNA, hotspot
البلوتوثاصدار 4.2
GPSيدعم
NFCيدعم
Infraredيدعم
راديويوجد
USBType-C 1.0 reversible connector
خصائص عامةأجهزة الاستشعارFingerprint, accelerometer, gyro, proximity, compass, barometer
الرسائلالرسائل القصيرة , رسائل الوسائط المتعددة , الايميل , دفع الايميل
المتصفحHTML5
الجافالا يدعم
الالوانالابيض و الاسود والذهبى
صيغ الصوت و الفيديوMP4/DivX/XviD/WMV/H.265 و MP3/WAV/eAAC+/FLAC
خصائص اخرىقارئ صور || قارئ نصوص || مايك للتقليل من الضوضاء || خاصية الشحن السريع للبطارية بنسبة 83% فى 30 دقيقة .
البطاريةنوع البطاريةالبطارية من نوع Li-Po بقوة 3000 ملى امبير غير قابلة للازالة


. Note:We can not guarantee that specs is 100% correct

S3NFUL-XIAOMI

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق